أحدث المواضيع:

خلطات من البصل تساعد على علاج تساقط الشعر



يعتبر تساقط الشعر من اكثر مشاكل الشعر التي تعاني منها بنات حواء , فبرغم حرص حواء علي استخدام العقاقير والمستحضرات التجميلية بالأضافة الي الوصفات الشعبية الا ان النتائج نادرا ما تأتي بالنتائج المرجوة ! لذا نقدم لك اليوم 5 وصفات للبصل اثبتت فاعليتها في منع تساقط الشعر.
وصفات من البصل اثبتت فاعليتها في منع تساقط الشعر:
علاج تساقط الشعر بالبصل :
من بين المكونات الطبيعية التى أثبتت الأبحاث فاعليتها على الشعر، البصل الذى كثيرا ما تستعين به السيدات في علاج مشكلة تساقط الشعر المزمن، وذلك لاحتوائه على عنصر الكبريت الذي يعد أحد العناصر الغذائية الضرورية لنمو الشعر بشكل طبيعي وصحي.
واعلمي أنه بالرغم من أن رائحة البصل نفاذة فإن الكثيرات مازلن يواظبن على هذه الوصفات إيمانا منهن بفاعليتها في منع تساقط الشعر ورغبة منهن في حل سريع يغنيهن عن اللجوء إلى مراكز التجميل ومستحضرات العناية بالشعر الباهظة , والتالي مجموعة من أفضل وصفات الشعر التي تعتمد على البصل.
ننصحك بإتباع ما يناسبك منها :
1- عصير البصل المركز:
المكونات :
- بصل مقطع مكعبات صغيرة :
- زيت سعر دافئ .
الطريقة :
يتم تقطيع البصل إلى مكعبات صغيرة ثم يتم طحنه في المفرمة للحصول على قدر كاف من عصارة البصل. وتضاف لعصارة البصل القليل من زيت الشعر المفضل مع مراعاه تدفئة الزيت قليلا, يتم غسل الشعر جيدا بالشامبو ثم يتم تغطيته لمدة نصف ساعة بمنشفة ساخنة قبل دهنه بمزيج البصل لتسهيل امتصاص الشعر للماسك.
2-علاج تساقط الشعر بالبصل والعسل :
المكونات :
- عصير بصل .
- عسل .
الطريقة :
يتم مزج عصارة البصل مع قليل من العسل جيدا لحين الحصول على مزيج متجانس. ثم يتم دهن الشعر بالمزيج و يتم تركه لمدة نصف ساعة على شعرك الشعر قبل غسله جيدا بالشامبو للتخلص من أثار البصل ورائحته.
3- علاج تساقط الشعر بماسك البصل وشراب الشعير وجوز الهند:
يعد هذا الماسك من أفضل العلاجات التي يمكن اتباعها لعلاج مشكلة تساقط الشعر جذريا.
المكونات :
- عصير بصل .
- 1 كوب من شراب الشعير .
- قليل من زيت جوز الهند .
الطريقة :
يتم مزج عصارة البصل مع كوب من شراب الشعير وقليل من زيت جوز الهند. مع تكرار هذا الماسك من حين لآخر ستحصلين على شعر لامع وناعم بفضل شراب الشعير والبصل، أما جوز الهند فسيساعد على تغذية الشعر بشكل فعال.
4-علاج تساقط الشعر بماسك البصل وزيت الخردل:
زيت الخردل من المكونات الطبيعية التي أثبتت مدى فاعليتها في الحفاظ على لون الشعر جذابا وغنيا، لذلك يمكنك الاستعانة به في أي من وصفات البصل الطبيعية لمنع تساقط الشعر والحصول على شعر ذي لون جذاب في الوقت ذاته.
5- علاج تساقط الشعر بماسك البصل والفاكهة والعسل والزيوت الطبيعية:
 
كونى مبتكرة ومتجددة دوما، لذلك احرصي على إضافة مكونات جديدة في كل مرة تتبعين فيها ماسك البصل، حيث يمكنك إضافة بعض من الفاكهة بجانب العسل والزيوت الطبيعية للحصول على ماسك غنى يعالج عيوب الشعر كافة بشكل طبيعي وآمن.
وفي النهاية إذا كنت تعانين من تساقط الشعر فلتجربي وصفة من الوصفات السابق ذكرها والتي ستساعدك ليس فقط على نمو شعرك وإنما على التخلص أيضا من مشكلة القشرة.

هل أعجبك الموضوع؟ انشريه لصديقاتك :

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
Copyright © 2011. أنت الأجمل - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger